وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة في أول زيارة للبرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دى سوزا في مارس 2016.
وكان السيسي قد غادر القاهرة، صباح الأحد، متجها إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، في زيارة رسمية، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال سفير مصر في البرتغال، على العشيري، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس ، إن الزيارة تتضمن سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع .
وأوضح العشيرى أن جدول أعمال الرئيس السيسي عقب وصوله مساء اليوم يتضمن لقاء كلا من الرئيس البرتغالي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، وعمدة لشبونة، بالإضافة إلى ممثلى عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالى.
وأضاف العشيرى، ستبدأ مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي في الحادية عشرة صباح غدا الإثنين أمام دير جيرونوميس في لشبونة، ويتوجه بعدها الرئيس السيسي لوضع إكليل من الزهور على ضريح الشاعر البرتغالي الراحل لويس فاس دو كامويش الذي يعد أكبر شاعر في تاريخ البرتغال.
وأعلن رئيس الوزراء البرتغالى ، اقامة مأدبة غداء رسمية على شرف الرئيس السيسي الذي يتوجه بعدها إلى مقر عمودية لشبونة لمقابلة عمدة لشبونة، وستجرى مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بمقر العمودية بحضور عمدة لشبونة والسفراء المعتمدين بالبرتغال.